قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء ان ريك بيري يواصل تراجعه في استطلاعات الرأي امام ميت رومني الذي يعزز موقعه كالمرشح الاوفر حظا في الانتخابات التمهيدية التي ستحدد مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، مع تسجيل تقدم مفاجىء للمحافظ الاسود هرمان كاين.

وحصل حاكم ماساتشوسيتس السابق (شمال شرق) ميت رومني على 25% من الاصوات للشهر الثاني على التوالي، وتراجع ريك بيري 13 نقطة وبات في الموقع نفسه مع هرمان كاين الذي تقدم 12 نقطة الى 16%، بحسب استطلاع لصحيفة واشنطن بوست وقناة quot;اي بي سي نيوزquot;.

وكان كاين صاحب مطعم quot;غادفاذرزquot; للبيتزا احدث مفاجأة من خلال فوزه الاسبوع الماضي بتصويت رمزي في فلوريدا تمهيدا للانتخابات التمهيدية الجمهورية لعام 2012 متقدما على المرشحين الافور حظا في الحزب ميت رومني وريك بيري.

وفي الاستطلاع الاخير حل رون بول من انصار الانعزالية الاميركية في المرتبة الرابعة بحصوله على 11% من الاصوات في حين حل نيوت غينغريتش وميشال باكمان بالتساوي في المرتبة السابعة.

وتراجع حاكم تكساس (جنوب) ريك بيري في الاستطلاعات قد يشجع كريس كريستي الذي يتمتع عادة بشعبية كبيرة على خوض السباق الى البيت الابيض رغم ان حاكم ولاية نيوجيرسي (شرق) لا يحظى الا بدعم محدود (10%) في حال ترشحه.

واعتبر 42% فقط من الاشخاص المستجوبين ان عليه الانضمام الى السباق الرئاسي ويرى 31% فقط ان هذا الامر ينطبق على سارة بايلن. وكان ريك بيري ايد تمويل الولايات المنح الدراسية لاولاد المهاجرين وهو اقتراح لم يلق تأييدا على الاطلاق في صفوف الجمهوريين.

واجري هذا الاستطلاع عبر الهاتف بين 29 ايلول/سبتمبر والثاني من تشرين الاول/اكتوبر على عينة تمثيلية على الصعيد الوطني تشمل 397 جمهوريا ومن مناصري الجمهوريين مع هامش خطأ نسبته 6%.