قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلنت قوات الامن التونسية اليوم انها تمكنت من القبض على مواطن ليبي وفي حوزته قطعة سلاح رشاش نوع quot;كلاشنيكوفquot; و25 رصاصة بمدينة سوسة بالساحل الشرقي التونسي.

واوضح رئيس فرقة مكافحة الارهاب بالمنطقة الرائد نزار غدير في تصريح صحافي ان عملية اعتقال المواطن الليبي قد تمت الليلة الماضية quot;بناء على ومعلومات استخباراتيةquot;.

واضاف غدير انه تم القبض علي المواطن الليبي بعد تفتيش المنزل الذي يقيم فيه والعثور على السلاح بداخله وتم القبض ايضا على صاحب المنزل فيما لا يزال التحقيق متواصلا لمعرفة ما اذا كانت هناك اطراف اخرى مشاركة والغاية من ادخال السلاح الى تونس.

وفي سياق متصل كانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق ان قوات الامن التونسية تمكنت الليلة الماضية ايضا من اعتقال شخصين احدهما يحمل جنسية مزدوجة تونسية كندية وفي حوزتهما سلاح ناري من نوع كلاشنيكوف وبه 18 طلقة اضافة الى اسلحة بيضاء عديدة.

كما تم العثور لدى الشخصين المعتقلين على مبالغ مالية هامة من العملة الاجنبية تتمثل في 933 ورقة نقدية من فئة 100 دولار أمريكي بقيمة 130 ألف دينار تونسي و 55 ورقة نقدية من فئة 100 دولار كندي بقيمة 74 ألف دينار تونسي و6 اوراق نقدية ليبية بقيمة 120 دينارا تونسيا ومبلغ قدره 690 دينارا تونسيا اضافة الى 4 جوازات سفر كندية وتونسية