واشنطن: اعلن كل من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا الليلة الماضية ان الولايات المتحدة ستتكفل بالرعاية الطبية للمقاتلين الليبيين الجرحى.
وجاء في بيان مشترك quot;بعد اشهر من النضال والتضحية تمكن الشعب الليبي من تحرير بلده بدعم من الولايات المتحدة والمجتمع الدوليquot;.

واضاف البيان quot;لقد انهار الدكتاتور العنيف ونظامه لكن حرية ليبيا الجديدة أتت بتكلفة بشرية ومعاناة..وكما وقفت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي مع الشعب الليبي خلال الثورة نواصل العمل مع ليبيا لتلبية الاحتياجات الانسانية الملحةquot;.

وأكد البيان انه استجابة لطلب المجلس الوطني الانتقالي ستنقل الولايات المتحدة يوم غد السبت 24 مقاتلا من المصابين بجروح خطيرة الى مستشفى (سبولدينغ) في مدينة (بوسطن) في ولاية (ماساتشوستس) فيما سيتم نقل ست حالات اخرى الى المانيا لتلقي العلاج اللازم.
واوضح ان كل تلك الحالات كانت نتيجة القتال مشيرا الى ان المرضى يعانون من اصابات لا يمكن معالجتها في ليبيا في الوقت الحاضر.

وختم البيان بالقول quot;ان الولايات المتحدة تقدم هذه البادرة الانسانية في المساعدة على الاجلاء الطبي الطارئ كعربون دعم لتطلعات الشعب الليبي الديمقراطية واملنا بشراكة قوية مستمرة فيما يبنون ليبيا جديدةquot;.(