نيويورك: تظاهر آلاف المناهضين لوول ستريت فوق جسر بروكلين في نيويورك مساء الخميس احتفالا بمرور شهرين على انطلاق حركتهم المناهضة للرأسمالية quot;احتلوا وول ستريتquot;.

وسلك المتظاهرون الطريق المخصصة للمشاة فوق الجسر والتي تربط حيي بروكلين ومانهاتن، وسط اجواء احتفالية ومن دون ان تؤدي مسيرتهم الى قطع حركة المرور في هذا الشريان الحيوي للمدينة. وقدرت حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; عدد المتظاهرين بـ20 الفا في حين رفضت الشرطة من جهتها اعطاء اي رقم عن حجم التظاهرة.

وشارك في التظاهرة عدد كبير من النقابيين والطلاب الذين احتجوا على ارتفاع كلفة التعليم. ولدى وصولهم الى الجسر، المعلم المميز لنيويورك والمكتظ دوما بالسياح، هتف المتظاهرون quot;نحن لا يمكن وقفنا، عالم آخر ممكن!quot;، في حين راح العديد من سائقي السيارات يطلقون ابواق سياراتهم لدى مرورهم بجانب التظاهرة تضامنا مع المحتجين.

وقالت هيلين انغيرهارد (72 عاما) ان quot;الفوارق الاقتصادية كبرت ونحن نتحول الى بلد من بلدان العالم الثالث. (...) الناس الذين حولوا وول ستريت الى (احد كازينوهات) لاس فيغاس لم يحاسبوا على ما فعلوا. نحن نوقظ انفسناquot;.

وكانت اشتباكات دارت خلال النهار امام مبنى بورصة نيويورك بين متظاهرين من حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; من جهة وعدد من رجال الشرطة وموظفي بورصة نيويورك من جهة اخرى ما ادى الى اعتقال 177 على الاقل من المحتجين، بحسب آخر حصيلة اوردتها الشرطة.