قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: تصدت الشرطة التركية اليوم لمحاولة اقتحام للسفارة الليبية في العاصمة انقرة قام بها مجموعة من الليبيين ممن يتلقون العلاج في تركيا احتجاجا على قطع الاعانات الشهرية عنهم.

واستقدمت الشرطة التركية قوات من مكافحة الشغب الى مقر السفارة الليبية لتفريق عشرات الليبيين الغاضبين الذين حاولوا دخول السفارة عنوة لعرض مطالبهم وللاحتجاج على عدم تحسين اوضاعهم المعيشية في تركيا.

وسعت البعثة الدبلوماسية الليبية لتهدئة الوضع وقررت السماح لثلاثة من المحتجين بالدخول الى السفارة ما ادى الى تفرق الجمع الغاضب اثر تلقي وعود بالاستجابة لمطالبهم.

يتزامن هذا مع ورود تقارير انباء عن ان اقتحام مجموعة اخرى من الليبيين القنصلية الليبية في مدينة اسطنبول احتجاجا على قطع الاعانة الشهرية عن الليبيين ممن يتلقون العلاج في تركيا.
وتحدثت وسائل اعلام عن ان 20 مواطنا ليبيا اقتحموا مقر القنصلية ورفضوا الخروج منها قبل الاستجابة لمطالبهم باعادة الاعانة الشهرية المقطوعة.

واضافت ان البعثة الدبلوماسية الليبية بالتنسيق مع السلطات الامنية التركية تسعى لانهاء الحادث سلميا من دون اللجوء للعنف وذلك بالحوار مع المقتحمين.

وكانت تركيا قد استقدمت للعلاج في مستشفياتها عشرات الليبيين ممن اصيبوا خلال الاقتتال الذي اطاح بنظام العقيد الليبي معمر القذافي وقد غاد عدد من هؤلاء المصابين في حين مازال بعضهم يتلقى العلاج.