قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تظاهر عشرات السوريين في وسط باريس السبت احتجاجا على استمرار اعمال القمع في بلدهم وسقوط المزيد من القتلى ولا سيما الاطفال، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وعلى مقربة من مركز quot;فوروم ديزالquot; التجاري حيث يتبضع الباريسيون استعدادا لعيد الميلاد وقف المتظاهرون رافعين الاعلام السورية، ووضعوا على الارض عشرات العلب الكرتونية الصغيرة وقد الصقوا على كل منها صورة طفل وكتبوا عليها اسماء اطفال قتلوا خلال اعمال القمع في سوريا، ونصبوا ايضا في المكان شاشة لبث مشاهد من الحركة الاحتجاجية ولا سيما في حمص في وسط سوريا.

وقال حسن الفرنسي من اصل سوري لوكالة فرانس برس انه quot;في الوقت الذي يشتري فيه الناس الحاجيات لاطفالهم نريد ان نذكر العالم بان هناك اطفالا في كل مكانquot;، مشيرا الى انه يتظاهر في باريس كل سبت.

واسفر قمع الحركة الاحتجاجية المستمرة في سوريا منذ منتصف آذار/مارس عن مقتل ما لا يقل عن خمسة الاف شخص بينهم اكثر من 300 طفل، بحسب ما اعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي في 12 كانون الاول/ديسمبر.

وقالت بيلاي ان quot;قتل الاطفال بضربهم او باطلاق النار عليهم خلال التظاهراتquot; هي ممارسة quot;منتشرة على نطاق واسعquot; خلال قمع الحركة الاحتجاجية في سوريا تماما كما quot;التعذيب وسوء المعاملةquot;.