قدرت أمانة محافظة جدة تكلفة أعمال إعادة تأهيل شوارع جدة التي تضررت من الأمطار السيول الأخيرة، بنحو 100 مليون ريال، يأتي ذلك بعد زيادة ميزانيتها 10 % كون المدينة تعيش حالة طارئة .


إيلاف من جدة : قدرت أمانة محافظة جدة تكلفة أعمال إعادة السفلتة وتأهيل شوارع المدينة التي تضررت من الأمطار السيول الأخيرة، بنحو 100 مليون ريال، وبدأت الأمانة في أعمال السفلتة في البلديات الفرعية، وقامت بتوزيع 24فرقة سفلتة بمتوسط فرقتين لكل بلدية، ومن المقرر الانتهاء من الحالات الطارئة لبعض الشوارع خلال أسبوعين.

وذكر المركز الإعلامي أنه يجري تعزيز ميزانية هذه المشاريع بصوره عاجلة بالزيادة المقررة 10 % حسب النظام، حيث أن المدينة في حالة طواري، وهناك تضرر واضح وكبير للطرق والشوارع،

وكانت محافظة جدة تعرضت لسقوط أمطار غزيرة الأربعاء 26/ يناير/ 2011 ، أدت إلى انهيارات وحفر وعائية وهبوطات في الإسفلت ،ناتجة عن سوء تنفيذ العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف الإدارات الخدمية .

فيما يقوم مكتب تنسيق المشاريع في حصر وتوثيق الانهيارات والهبوطات والحفر التي تكونت في شوارع محافظة جدة بتقرير فني مدعم بصور من اجل توضيح أسباب هذه الحفر والهبوطات والانهيارات، حتى يمكن تقديمها للجهات المختصة في حينه لمحاسبتها على سوء الأداء والتقصير.

يذكر أن مدينة جدة قد تعرّضت في أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2009 إلى أمطار شديدة أيضا قتل فيه أكثر من 130 شخصًا .