عمان: حاول نحو 20 شخصا يحملون صور العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني quot;التشويشquot; على اعتصام نظمه نحو 200 شاب مساء الثلاثاء أمام مبنى رئاسة الوزراء الاردنية للمطالبة بالإصلاح.

وقال فاخر دعاس، مسؤول المكتب الشبابي في حزب الوحدة الشعبية، إن نحو 200 شاب تجمعوا للمطالبة بحكومة برلمانية وإصلاح سياسيي.

واضاف انه اثناء الاعتصام، quot;حضر ما يزيد عن 20 سيارة اجرة ترفع اعلاما أردنية وصورا للملك عبد الله الثاني وتطلق أبواق السيارات للتشويش على الإعتصام دون تدخل من الشرطةquot;.

وحمل هؤلاء لافتات كتب عليها quot;الله الوطن الملكquot; وquot;كلنا فداكquot; في إشارة الى ولائهم للعرش الأردني.

واضاف دعاس quot;نزل البلطجية من سياراتهم وحاولوا الاقتراب من المعتصمين، فتوجهنا الى الضابط المسؤول وطالبناه بتأمين الحماية للمعتصمين وايقاف هؤلاء البلطجية عند حدهم، وحملناه مسؤولية ما سيحدث ان لم يبعدهمquot;.

وأشار إلى أن quot;الاجهزة الامنية قامت بإبعاد الزعران والبلطجية من مكان الاعتصام بعد 5 دقائقquot;.

من جهة أخرى، قررت الحكومة الاردنية الثلاثاء quot;تشكيل لجنة حوار وطني يشارك فيها مجموعة من الوزراء وممثلون عن القطاعات الحزبية والنقابية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وقطاعات الشباب والمرأة وكافة القطاعات الاخرى في المجتمعquot;.

وquot;ستعمل اللجنة على ادارة حوار موسع وشامل مع ابناء الوطن في مناطقهم للوصول الى توافق حول قوانين الاصلاح السياسي والحريات العامة وفي مقدمتها قانون الانتخابات العامة وقانون الاحزاب ضمن خطة الحكومة للاسراع في عملية الاصلاح السياسيquot;، على ما أفادت وكالة الأنباء الاردنية الرسمية (بترا).

وأكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد اهمية القيام باصلاحات سياسية quot;حقيقية وسريعةquot; واطلاق quot;حوار شاملquot; ومكافحة الفساد في البلاد.