القاهرة: التقى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي اليوم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا.

وذكر مصدر سياسي مطلع في تصريح صحافي أن اللقاء تناول المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين المحلية والاقليمية خلال الفترة الحالية وسبل دعم الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري في ظل التحسن التدريجي للأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر خلال المرحلة الانتقالية.

ولفت المصدر الى أن اللقاء حضره وزير الخارجية المصري نبيل العربي وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وفى سياق متصل التقت أشتون ورئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف لبحث العلاقات المصرية الأوروبية وسبل دفعها وأوجه دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في أعقاب ثورة 25 يناير.

كما تم بحث سبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي في حضور وزير الخارجية نبيل العربي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبوالنجا. والتقى شرف اليوم وزيرة خارجية أسبانيا ترينيداد خيمينيث التي تزور القاهرة حاليا حيث بحثا وسائل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات واستعداد أسبانيا لمساعدة مصر اقتصاديا خلال المرحلة القادمة بهدف تعافى الاقتصاد المصري ودفع عجلة الانتاج.

على صعيد متصل بحث وزير الخارجية المصري مع نظيره المجري الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي يانوش مارتونى المتغيرات التي تمر بها مصر والأحداث التي تشهدها دول الشرق الأوسط.

وقال العربي ان مصر تعول على أصدقائها الأوروبيين لدعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية لاسيما من خلال اعادة النظر في حجم وتوزيع المساعدات المالية التي يعتزم الاتحاد الأوروبي تقديمها لمصر خلال الفترة القادمة بما يسمح بتعزيز قدرات الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات سعيا لخلق فرص عمل جديدة واستعادة التدفق السياحي.

وطلب العربى من نظيره المجرى أن ينقل هذه الرسالة الى اجتماع مجلس الشؤون العامة للاتحاد الأوروبي حيث أكد الوزير المجرى من جانبه اتفاقه مع هذا الطرح مشيرا الى مساندة بلاده لمصر وأنه سيقوم بالسعي مع نظرائه الأوروبيين لتقديم كل دعم ممكن بهذا الشأن.