عدن: ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مصنع الذخيرة في جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن الى 150 قتيلا و80 جريحا، حسبما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس الثلاثاء.
وقال احمد غالب الرهوي وكيل محافظة ابين ومسؤول بلدة خنفر حيث وقع الانفجار quot;ان الحصيلة النهائية لضحايا انفجار مصنع +7 اكتوبر+ للذخيرة ارتفعت الى 150 قتيلا واكثر من 80 جريحاquot; واصفا ما حدث في المصنع بquot;الكارثة الانسانيةquot;.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 75 شخصا.
واوضح الرهوي لوكالة فرانس برس ان السكان الذين دخلوا المستودع الاثنين غداة اقتحامه ونهبه من قبل عناصر تنظيم القاعدة، quot;تم تحذيرهم من قبل العمالquot; من خطورة الوضع في المصنع.

وكان السكان يحاولون بدورهم الاستيلاء على ما تبقى من اسلحة ومواد متفجرة في المصنع الذي تصنع فيه طلقات رشاشات الكلاشنيكونف ويعود انشاؤه لزمن الاتحاد السوفياتي الذي كان اليمن الجنوبي السابق يدور في فلكه.
وذكر الرهوي ان quot;سبب انفجار المصنع يعود الى قيام اشخاص باخراج مادة البارود من البراميل عبر ضربها بآلة حديدية ما ادى الى تطاير شرارات ونشوب حريق وانفجارات داخل المستودعquot;.

وذكر ان السنة اللهب انتشرت على امتداد حوالى 500 متر ودعا السكان الى quot;عدم الاقتراب من المصنع لوجود مستودعات اخرى لم تنفجر بعدquot;.