قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دعت مجموعة صفحة quot;الثورة السوريةquot; على الانترنت الى اقامة quot;اعتصام ومبيتquot; في يوم quot;جمعة الشهداءquot; في جميع المحافظات السورية من اجل دعم المطالب بالحرية. ودعت هذه الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي quot;فايسبوكquot;، السوريين يوم الجمعة القادم الذي دعوه quot;جمعة الشهداءquot; للخروج quot;في جميع المحافظات من جميع المساجد الى كبرى الساحات للاعتصام والمبيت حتى تحقيق المطالب كل المطالبquot;.

ودعت تعليقات على هذه الدعوة quot;الشعب الثائر الى الاستعدادquot; في quot;جمعة الشهداء وفاء لدماء (شهدائنا) في درعا واللاذقيةquot;. واضاف احدهم quot;نحن لا نستسلم ننتصر او نموتquot;. ويواجه الرئيس السوري بشار الاسد موجة تظاهرات واحتجاجات غير مسبوقة منذ تسلمه سلطاته قبل نحو 11 عاما.

وكانت مدينة اللاذقية الساحلية السورية (شمال غرب) شهدت الايام الاخيرة حوادث عنف ارعبت سكانها اثارها شبان مسلحون بالعصي والخناجر وقناصة تمركزوا على اسطح مبان واستهدفوا المارة ما اسفر منذ الجمعة عن 13 قتيلا و185 جريح، بحسب مصادر طبية. وشهدت درعا في جنوب البلاد اعنف موجة احتجاجات اسفرت عن مقتل العشرات منذ اندلاعها في 18 اذار/مارس.