أنقرة: وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري إلى تركيا اليوم في زيارة غير معلنة لإجراء محادثات مع المسؤولين الاتراك تتمحور حول الشأن اللبناني.

وعقد الحريري فور وصوله اجتماعا مغلقًا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اقتصر على الجانبين، ودام ساعة ونصف ساعة وفق ما ذكره المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء من دون صدور اي تصريحات من الجانبين.

وقالت مصادر دبلوماسية ان الحريري بحث مع اردوغان مسائل اقليمية محل اهتمام مشترك، كما بحث الوضع في لبنان وجهود تشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة الحريري التي استقالت في 13 يناير/كانون الثاني الماضي بعد خروج المعارضة من صفوفها.

واضافت المصادر ان الحريري واردوغان تبادلا وجهات النظر بشأن امكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة نجيب ميقاتي الذي تم تكليفه بهذه المهمة في 25 يناير الماضي.

وكانت تركيا قد دخلت على خط الوساطة المشتركة مع قطر في 17 يناير الماضي لانقاذ حكومة الحريري من الانفراط، لكنها تخلت عن هذه الوساطة بعد تمسك تياري الموالاة والمعارضة بمواقفهما المتعارضة حيال مسائل عدة، من اهمها المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري.

ويرافق الحريري الذي وصل على متن طائرة خاصة مدير مكتبه نادر الحريري والمستشار السياسي لرئيس حكومة تصريف الاعمال هاني حمود.