نيويورك: يعتزم السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون القيام بزيارة الى العاصمة الاميركية واشنطن في وقت لاحق من الاسبوع الجاري لاجراء مباحثات بشأن عدد من القضايا quot; الحيوية quot;.

وقال المتحدث باسم السكرتير العام مارتن نسيركي في مؤتمر صحافي ان بان كي مون سيبحث مع عدد من المسؤولين الاميركيين ومن بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون عمل الامم المتحدة في عدد من المجالات quot; الحيوية quot;.

واضاف نسيركي انه من المقرر ان يجتمع بان كي مون يوم الخميس باعضاء بارزين بالكونغرس الاميركي ومن بينهم اعضاء بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ قبل ان يعود الى نيويورك الجمعة المقبلة.

من جانبه قال مسؤول اممي ان زيارة كي مون الى واشنطن تأتي في اطار الجهود التي تبذلها الامم المتحدة لاطلاع اعضاء الكونغرس الاميركي على عمل الامم المتحدة.
واضاف انه من غير المستبعد ان تطرح قضايا مثل عملية السلام في الشرق الاوسط للنقاش خاصة في ضوء الاجتماع المقرر للجنة الرباعية الدولية بمدينة ميونخ الالمانية خلال الاسبوعين المقبلين واحتمال تقديم افكار اوروبية quot; جديدة quot; لدفع عملية السلام بالمنطقة.