أصبح بالإمكان المشى فى الفضاء دون عناء أو شقاء وبمقابل بسيط بدءاّ من 180 درهماّ وفى زمن مدته دقيقتان إذ يمكنك الطيران الحر فى الفضاء فى مركز quot;رياضة المشى بالفضاء quot;فى نادى أبوظبى الرياضى بالإمارات .



أبوظبي
:اصبح بامكانك المشي في الفضاء دون عناء او شقاء وبمقابل بسيط بدءا من 180 درهما وفي زمن مدتة دقيقتان اذ يمكنك الطيران الحر في الفضاء في مركز (رياضة المشي بالفضاء) في نادي ابوظبي الرياضي.
ويمثل مركز رياضة المشي بالفضاء (سكاي ووك) وهو الاول من نوعه في الشرق الاوسط كناد ترفيهي يمكن الفرد من الطيران ابتداء من دقيقتين وحتى خمس دقائق في الفضاء بعد ان يتم تعليمه خلال فترة مدتها ربع ساعة على اشتراطات الامن والسلامة والاشارات كلغة حوار اثناء الطيران.
وقال المدرب في المركز خلدون عز الدين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المركز عبارة عن مكان يستطيع كل من وزنه لا يتعدي 90 كيلوغراما ان يطير في الفضاء وان يمارس رياضة الطيران الحر فى القناة والقبة المخصصة للطيران التى ترتفع الى ستة امتار.
وذكر ان طيران الشخص في القناة يتم بواسطة تشغيل خمس مراوح ضخمة ذات قوة شفط كبيرة تكون باعلى القبة تقوم بالشفط من الداخل الى الخارج ومن خلالها يرتفع الشخص ليطير حرا في القناة ويشعر بأنه في الفضاء من خلال تحليقه دون ان يكون معلقا او مرتبطا باي شيء.
وتقوم غرفة التحكم بعملية رفعه عن الارض من خلال التحكم بسرعة المراوح.
واضاف ان مركز (سكاي ووك) هو مركز للسقوط الحر والطيران في الهواء يعتمد في عمله على تقنيات رياح داخل القناة الكبيرة التي تمكن المشاركين من السقوط الحر والسباحة في الهواء تماثل عملية القفز من الطائرة نتيجة التيار الهوائي القوي التي يتولد عند تشغيل هذه المراوح.
وقال ان المركز يتيح للقادمين اليه امكانية التمتع بأجواء المغامرة لجميع افراد العائلة حتى الصغار في عمر خمس سنوات وما فوق لأنه يوفر بيئة آمنة ومراقبة كلية بمدربين مؤهلين.
ويتم استخدام سترات القفز والنظارات الواقية وخوذ الحماية والالتزام بأعلى معايير السلامة.
وأكد عز الدين ان المركز يتيح الفرصة لتعلم كيفية الطيران وعيش تجربة جديدة بالطيران باستخدام احدث التقنيات لتجعل جسمك يطفو في الهواء صعودا ونزولا وباتجاهات مختلفة دون ان يكون هناك اي نوع من الاربطة او الاسلاك التي تمسك بك حيث لا يتطلب اي تدريب او خبرة سابقة للتمكن من الطيران والمشي في الهواء.
واوضح ان المركز الذي انشئ قبل سنتين بقيمة تتراوح بين ثلاثة الى اربعة ملايين دولار يهدف الى التدريب على حركات معينة او اختبار القدرات الشخصية في القفز من خلال تجربة الطيران وعيش لحظة القفز في المظلة كالواقع وما تتطلبه من مهارات قبل القيام بتجربة الطيران الحر.
وذكر عز الدين ان المركز ورياضة (اندورسكاي دايفنغ) او الغوص في الفضاء تمنح المشاركين عيش تجربة الطيران والمشي في الهواء والشعور بالثقة والاحساس الجميل الذي ينم عن القيام بالمغامرة والتجربة والتميز بين الاخرين ممن لم يعشها.
واشار الى ان رياضة (اندور سكاي دايفنغ) هي رياضة مشهورة فى دول العالم حيث يوجد لها اتحاد في الولايات المتحدة يعنى بكل المواصفات الفنية والقانونية التي تنظم عمل مراكز المشي في الفضاء ويقدم الدورات التدريبية للعاملين بها وتمنحهم الشهادات الخاصة بها.