التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء الأربعاء عدداً من مندوبي المعارضة الليبيبة لإطلاعه quot;على الوضع المأساوي في مصراتة ووضع القوات ووضعها الانساني والعسكري اليائسquot;.


باريس: اعلنت مصادر متطابقة ان نيكولا ساركوزي التقى مساء الاربعاء عدداً من مندوبي المعارضة الليبية، منهم احد ابرز قادة المقاومة في مصراتة (شرق طرابلس) عضو المجلس الوطني الانتقالي.

واوضح مصدر قريب من الوفد الليبي ان الهدف من هذا اللقاء كان اطلاع الرئيس الفرنسي quot;على الوضع المأساوي في مصراتة ووضع القوات ووضعها الانساني والعسكري اليائسquot;.

واكدت رئاسة الجمهورية عقد هذا اللقاء بين نيكولا ساركوزي وquot;5 او ستة من ممثلي المعارضةquot; لنظام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، مساء الاربعاء في الاليزيه، بعد عشاء عمل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وخلال هذا الاجتماع اعرب ساركوزي وكاميرون عن تأييدهما زيادة quot;الضغط العسكريquot; على النظام الليبي quot;لحماية المدنيين وانهاء الحصار، الذي يذكر بالقرون الوسطى، المفروض على مصراتة وزنتان واعادة قوات القذافي الى ثكنهاquot;.

وقتل 13 شخصا على الاقل منهم اربعة مصريين واصيب 50 اخرون بجروح الخميس خلال هجوم شنته القوات الموالية للنظام الليبي في قطاع مرفأ مصراتة الذي يسيطر عليه المتمردون شرق طرابلس، كما قال لوكالة فرانس برس مصدر في التمرد.

وخلال اجتماع في برلين، تعهد الحلف الاطلسي الخميس quot;القيام بكل ما في وسعهquot; لحماية المدنيين الليبيين من قوات القذافي، لكنه لم ينجح في تأمين بعض الطائرات التي تنقصه من لتنفيذ مهمته.