اعتقلت السلطات الألمانية اعضاء خلية دوسولدورف بعد تنسيق امني مع اجهزة مخابرات دولية لأكثر من ثلاثة أشهر.


برلين: كشفت مصادر امنية واعلامية المانية اليوم السبت ان اعضاء ما تسمى خلية دوسولدورف اعتقلوا امس بعد تنسيق امني استمر اكثر من ثلاثة اشهر شارك فيه اضافة الى جهاز المخابرات الالمانية اجهزة مخابرات دولية من ابرزها وكالة المخابرات المركزية الاميركية سي.اي.ايه واجهزة المخابرات المغربية.

وتتهم السلطات الامنية الالمانية اعضاء الخلية الثلاثة الذين اعتقلتهم امس في مدينتي دوسولدورف وبوخوم الالمانيتين بالانتماء الى تنظيم quot;القاعدةquot; الارهابي وبالتخطيط لتنفيذ عملية ارهابية كبيرة في المانيا وبوجود علاقات دائمة ومكثفة بين قائد المجموعة المغربي ورؤوس كبيرة في quot;القاعدةquot; في باكستان وافغانستان.

ونقلت الصحيفة اليومية الالمانية دي فيلت عن مصادر امنية المانية قولها ان الخلية خططت لتنفيذ هجوم ارهابي ضد مرافق مواصلات حيوية في مدينة المانية كبيرة لم تذكر اسمها.
ووفقا لقناة التلفزيون الالمانية الثانية زي.دي.اف فان الحديث يدور عن ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 29 و31 عاما وتحديدا عن الماني من اصل ايراني يعيش في مدينة بوخوم وعن الماني من اصل مغربي يعيش في المدينة المجاورة دوسولدورف وعن ثالث يحمل الجنسية المغربية ويعيش ايضا في دوسولدورف.

وتضيف القناة ان اجهزة المخابرات الالمانية تعتقد أن الاخير تدرب على اعمال القتال وصناعة القنابل في معسكر تابع لتنظيم quot;القاعدةquot; في افغانستان وانه عاد الى المانيا بعد ان اوكلت له مهمة تنفيذ عملية ارهابية في الاراضي الالمانية.

من جانبه قال وزير الداخلية الالماني هانس ي بيتر فريدريش اليوم ان السلطات الامنية الالمانية استطاعت من خلال عملية الاعتقال quot;احباط عملية ارهابية خطط لها الارهاب الدوليquot; وان عملية الاعتقال هذه تشير بوضوح الى ان المانيا ما زالت هدفا للارهاب الدولي الامر الذي يتطلب اتخاذ السلطات الامنية المختصة جميع اساليب الحيطة الحذر.