يعقد وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمال لقائهم التشاورى الثانى عشر فى مدينة أبوظبى غداْ بمشاركة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .


الرياض :يعقد وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمال لقائهم التشاوري الثاني عشر في مدينة أبوظبي غدا بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون فى بيان صحفى اليوم ان اجتماع وزراء الداخلية يكتسب أهمية بالغة لما تمر به المنطقة من أحداث أمنية أثرت على دول المجلس بشكل مباشر.
واعتبر ان الاجتماع يمثل فرصة مهمة لتبادل الآراء والتشاور حول القضايا التي تتعلق بمستجدات مسيرة التعاون الأمني المشترك.
ويعد الاجتماع فرصة لمتابعة كل ما يتصل بالخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ القرارات ذات الصلة بالتعاون الأمني وتبادل المعلومات وتكثيف التنسيق والتشاور بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس.
وقال الزياني ان الاجتماع سيبحث في الأوضاع القائمة في المنطقة وسبل تحسين آليات العمل الأمني وتحصين مجتمعات دول مجلس التعاون من أية ظواهر سلبية مشددا على أن العمل الأمني المشترك لدول مجلس التعاون يتجاوز مواجهة القضايا الأمنية الى اتخاذ القرارات الهادفة الى زيادة التواصل بين دول المجلس.
وأشاد بمستوى التنسيق بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس وبالجهود الملموسة التي تقوم بها هذه الأجهزة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ونجاحها في إحباط المحاولات المتكررة للنيل من امن واستقرار دول المجلس.
واعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن الأمل في أن تلي هذه الخطوة خطوات بين دول المجلس كافة لتحقيق المواطنة الخليجية التي طالما أكد عليها قادة دول مجلس التعاون الخليجي.