دبلن: قدم الرئيس الاميركي موعد مغادرته ايرلندا الى لندن من صباح الثلاثاء الى مساء الاثنين وذلك بسبب quot;تغير اخير في مسار سحب الرمادquot; المنبعثة من بركان ايسلندا كما اعلن متحدث باسم البيت الابيض. وقال المتحدث ان quot;برنامج الثلاثاء لم يطرا عليه اي تغييرquot;.

وينتظر ان يلقى الرئيس الاميركي استقبالا حافلا من الملكة اليزابيث الثانية في لندن حيث سيقيم في قصر باكنغهام حتى الخميس. ولقي اوباما الاثنين استقبالا حارا في ايرلندا حيث زار بلدة جد والدته. وشكلت هذه الزيارة لايرلندا التي لم تستغرق سوى يوم واحد المحطة الاكثر حميمية في جولته التي تشمل ايضا اضافة الى بريطانيا كلا من فرنسا وبولندا.
تعطّل سيارة أوباما
الى ذلك، اضطر الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته، وهما في طريقهما من السفارة الأميركية إلى بلدة أوفالي في دبلن مسقط رأس أجداده لأمه إلى ترك السيارة أمام حشد من الأشخاص كانوا يلوّحون لهما.

وتعرّض الرئيس أوباما لهذا الموقف المحرج اليوم بسبب سيارته الكاديلاك الملقبة بـquot;الوحشquot; عندما تعطلت على طريق منحدر في دبلن. يذكر أن شركة جنرال موتورز صنعت السيارة التي تلقب بالوحش خصيصًا لأوباما، وهي مزودة بأبواب مصفحة مضادة للقنابل، ونظام يوفر الأوكسجين في حال التعرض لهجوم كيميائي. وأجرى الرئيس أوباما زيارة لمدة 24 ساعة لأيرلندا في إطار جولة تستمر أسبوعًا في أوروبا.