قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نجا مرشح القائمة العراقية لحقيبة وزارة الدفاع خالد العبيدي من محاولة اغتيال اليوم لكنه اصيب بجروح .

وقالت مصادر امنية في مدينة الموصل (375 كم شمال بغداد) ان العبيدي تعرض لمحاولة اغتيال عن طريق تفجير عبوة ناسفه بموكبه لدى خروجه من المعهد التقني في المدينة والذي يعمل يعمل مدرسا فيه مما ادى الى اصابته واحد مرافقيه بجروح مختلفة استدعت نقلهما الى مستشفى قريب للعلاج

وكان المالكي بعث الى رئاسة مجلس النواب مؤخرا مرشحيه للوزارات الامنية الثلاث التي يتولاها بنفسه وكالة حاليا وهم سعدون الدليمي للدفاع وتوفيق الياسري للداخلية ورياض غريب للامن الوطني . لكن العراقية اعترضت على ترشيح الدليمي للدفاع مؤكدة ان اتفاق الكتل السياسية يقضي باناطة حقيبة الدفاع الى العراقية التي رشحت العبيدي لها .

معروف ان العراق يعيش حاليا أزمة سياسية تتمثل بعدم اكتمال تشكيل الحكومة وعدم الاتفاق على أسماء الوزراء الذين سيتولون إدارة الوزارات الأمنية حتى الآن. ومنح البرلمان العراقي في جلسته التي عقدت في 21 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي الثقة لحكومة غير مكتملة يترأسها نوري المالكي.

وتضم الحكومة العراقية حاليا 38 وزارة هي الاكبر في تاريخ العراق وتعتبر الرابعة التي تتشكل منذ سقوط النظام العراقي السابق عام 2003 والثانية التي يراسها المالكي بعد حكومته الاولى المعلنة عام 2006.