إسلام اباد: فعت حصيلة ضحايا الانفجارين المتتاليين اللذين وقعا مساء اليوم في سوق بمدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي الباكستاني إلى 34 قتيلاً وإصابة أكثر من 100 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة .
وأوضح وزير الإعلام في الحكومة الإقليمية ميان افتخار حسين // أن المصابين بينهم عدد من رجال الأمن والصحفيين والطلبة، محذراً من أن حصيلة القتلى ، مرشحة للزيادة لوجود إصابات حرجة جداً بين المصابين //.

من جانبها أوضحت الشرطة أن الانفجارين وقعا في سوق /خيبر سوبر ماركيت/ حيث كان الانفجار الأول منخفض القوة، وعقبه الانفجار الثاني الذي استهدف رجال الأمن والصحفيين والمدنيين الذين اجتمعوا في موقع الانفجار الأول، مشيرة إلى أن الانفجار الثاني كان قوياً جداً وأسفر عن انهيار عدد من المباني في محيطه وأدى إلى اشتعال حريق هائل في المنطقة .
وطوقت قوات الأمن والجيش موقع الانفجاريين، وتواصل فرق الإغاثة وقوات الدفاع المدني جهودها لرفع أنقاض المباني المنهارة خشية وجود المزيد من جثث الضحايا تحتها .

وقال مسئول في فرقة إزالة المتفجرات التابعة للشرطة // إن التحقيق المبدئي يفيد بأن الانفجار الأول نجم عن تفجير اسطوانة غاز صغيرة وكان هدفه جمع رجال الأمن والإغاثة والمدنيين في المنطقة لاستهدافهم في الانفجار الثاني الذي نفذه مهاجم انتحاري يستقل دراجة نارية //.

وأطلقت السلطات الحكومية مناشدة عامة في المدينة للتبرع بالدم في المستشفيات التي يتواجد فيها ضحايا الانفجاريين .
من جهة أخرى قالت الشرطة الباكستانية // إن انفجاراً آخراً استهدف مساء اليوم مبنى لمحطة إذاعة محلية في مدينة تشارسدا القريبة من بيشاور ، وأسفر عن تعرض المبنى لأضرار مادية .