قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: منحت نقابة الصحافيين العراقيين في احتفال أقيم الأربعاء درع الصحافة العراقية للمواطن التونسي محمد البوعزيزي، الذي شكل احراقه لنفسه احتجاجًا على الأوضاع المعيشية الصعبة شرارة انطلاق الثورات التي يشهدها العالم العربي.

جاء تكريم البوعزيزي خلال احتفال في بغداد شارك فيه مسؤولون حكوميون ومئات الصحافيين في عيد الصحافة العراقية الثاني والاربعين بعد المئة.

وقال مؤيد اللامي نقيب الصحافيين العراقيين ان quot;تكريم البوعزيزي هو تقدير لشجاعته التي كانت سببًا لإطلاق الإعلام التفاعلي الجديد الذي كان سببًا وراء نجاح الثورات العربيةquot;.

كما كرّمت الصحافة العراقية الصحافيين العراقيين غيث عبد الاحد مراسل صحيفة quot;ذي غارديانquot; البريطانية وعمار الحمدان مراسل قناة الجزيرة، اللذين اعتقلا في وقت سابق في ليبيا ثم افرج عنهما. وعرضت خلال الاحتفال افلام وثائقية تؤرّخ لاستشهاد عدد من الصحافيين العراقيين خلال الاعوام الماضية.

كما نظمت رابطة المصوريين الصحافيين العراقيين معرضًا يوثق الصعوبات والاعتداءات التي تعرض لها الصحافيون اثناء تغطية الاحداث في الاعوام التي اعقبت اجتياح العراق. ويعدّ صدور جريدة quot;الزوراءquot; اول صحيفة عراقية في بغداد العام 1869 عيد الصحافة العراقية.