تونس: أعلنت أحزاب سياسية تونسية الثلاثاء عن اعترافها الكامل بالمجلس الانتقالي quot;ممثلا وحيدا وشرعيا للشعب الليبيquot; معبرة عن تقديرها لما يقدمه الثوار في ليبيا من quot;تضحيات جسام من أجل الإعتاق والحرية وإرساء نظام ديمقراطي في وطنهمquot;.

ودعت سبعة احزاب سياسية، بينها حركة النهضة الإسلامية، جميع التونسيين إلى quot;مواصلة التضامن مع الأشقاء الليبيين، سواء منهم الذين نزحوا إلى تونس أو الذين خيروا البقاء ببلدهم، والتضامن كذلك مع أهالي المناطق الحدودية التونسية الليبية الذين يقدمون المساعدات السخية لأشقائهم الليبيين ولغيرهم من اللاجئينquot;.

والاحزاب الموقعة على البيان، هي التحالف الوطني للسلم والنماء وحركة شباب تونس الأحرار وحزب العدالة والتنمية وحزب الإصلاح والتنمية وحزب العدل والتنمية والحركة الوطنية للعدالة والتنمية وحركة النهضة.

من جهته، أعلن حزب المستقبل في بيان مستقل اصدره الثلاثاء عن اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي ودعمه quot;اللا محدود لكل النضالات التي يخوضها الشعب الليبي للإنعتاق والتحرر، داعيًا كل شعوب الأمة العربية إلى الوقوف مع ثورة الأحرار في ليبياquot;.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل قد زار تونس السبت الماضي واجتمع برئيس الجمهورية المؤقت و رئيس وزارئه، وقال معلقا على مسالة اعتراف تونس بمجلسه، quot;ان ما تم من اجراءات وافعال على ارض الواقع يتجاوز مسألة الاعترافquot; وان وصوله إلى تونس بدعوة من الرئيس المؤقت quot;هو في حد ذاته اعترافquot;.

يذكر أن جامعة الدول العربية كانت قد أقرّت بأن نظام القذافي quot;فقد الشرعيةquot; واعتبرت المجلس الوطني الانتقالي quot;ممثلا شرعياquot; لليبيين.