نيويورك: اعلن مكتب المدعي العام في نيويورك الخميس ان المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان سيمثل الجمعة عند الساعة 11,30 (15,30 تغ) امام القضاء الاميركي في اطار التحقيق في الجرائم الجنسية المتهم بها.

ولم يعط المكتب اي تفاصيل عن اسباب هذا المثول الفجائي، ذلك انه لم يكن مقررا ان يمثل ستروس-كان مجددا امام القاضي قبل 18 تموز/يوليو موعد الجلسة التمهيدية لمحاكمته.

وقال سايروس فينس المتحدث باسم مكتب المدعي العام ان quot;دومينيك ستروس-كان سيمثل صباح غد امام المحكمة عند الساعة 11,30quot;، مضيفا quot;لن يتم الاعلان عن اي تفصيل بشأن هذا المثول قبل مثول المتهمquot;.

وستروس-كان موضوع حاليا قيد الاقامة الجبرية في نيويورك في انتظار محاكمته التي سيواجه فيها موظفة تنظيف غينية في فندق سوفيتيل تبلغ من العمر 32 عاما وتتهمه بالاعتداء عليها جنسيا ومحاولة اغتصابها، وهو ينفي الوقائع المنسوبة اليه وقد دفع ببراءته خلال جلسة اولية في السادس من حزيران/يونيو الماضي.

والخميس ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية ان فريق الدفاع عن الوزير الفرنسي السابق، الذي كان الى حين اعتقاله المرشح الاوفر حظا لمقارعة نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، قد يحاول الطعن بقانونية الجلسة التي تعرفت فيها المدعية على المتهم والتي جرت غداة اعتقاله في مفوضية للشرطة في هارلم.

وبحسب الصحيفة فان وكلاء الدفاع عن ستروس-كان سيبنون طعنهم على اساس ان المدعية شاهدت صورة المتهم مرتين على الاقل قبل ان تتعرف عليه في مفوضية الشرطة.

واثر اعتقاله استقال ستروس-كان من منصبه على رأس صندوق النقد الدولي، والثلاثاء انتخبت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد خلفا له.