القاهرة: اجرى وزير الخارجية المصري محمد العرابي مباحثات ثنائية مع كل من الرئيس الأوغندى يوري موسيفيني ورئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي ووزير الخارجية البريطاني وليم هيغ والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفيرة منحة باخوم في تصريحات لها هنا اليوم ان العرابي بحث مع الرئيس الاثيوبي على هامش احتفالات اعلان قيام دولة جنوب السودان التي جرت في جوبا يوم أمس التأكيد على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

واضافت انه تم خلال الاجتماع ايضا بحث الشروع فى أعمال اللجنة الثلاثية لتقييم آثار سد النهضة الأثيوبي والتحضير لزيارة رئيس الوزراء الأثيوبي الى القاهرة قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

واضحت المتحدثة أن الوزير العرابي التقى أيضا مع وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ حيث تناولت المقابلة تطورات الأوضاع الاقليمية بما في ذلك عملية السلام في الشرق الأوسط والمستجدات على الساحة العربية والشأن الليبي.

كما بحث الجانبان سبل دعم السودان شمالا وجنوبا ودور المجتمع الدولي في تقريب وجهات النظر بين الطرفين بما يسمح بحل كافة المسائل العالقة واقامة علاقات اقتصادية وسياسية واجتماعية بين البلدين في المرحلة المقبلة