يغطي سماء جدة الثلاثاء القادم أكبر quot;علم سعوديquot; يصل طوله إلى 35 متراً تسحبه إحدى الطائرات الشراعية مع صورة للعاهل السعودي تعد الأكبر في تاريخ المملكة.


العلم السعودي

الرياض:
يغطي سماء quot;جدةquot; الثلاثاء القادم أكبر quot;علم سعوديquot; يصل طوله إلى 35 متراً تسحبه إحدى الطائرات الشراعية وتحلق به فوق كورنيش جدة، إضافة إلى صورة للعاهل السعودي.

وتشير المعلومات إلى أن quot;طائرة خفيفةquot; ستسحب العلم والصورة تم استيرادها خصيصا لهذا الغرض علما أنها الطائرة الوحيدة التي تملك هذه التقنية في السعودية والخليج العربي إذ تحتاج امكانيات عالية في تطبيق عملية الطيران بسحب العلم.

وقال مدير مجموعة ساتيدما الاعلامي والوكيل الاعلامي والمنظم للفعالية راشد بن عبدالله الطخيم ان التقنيات التي استخدمت فيها طباعة العلم والصورة تتميز بمزايا لا توجد الا لدى شركات متخصصة في الولايات المتحده الاميركية حيث تم العمل على طباعة العلم والصورة منذ لا يقل عن شهر من خلال طابعات عملاقة وتليها خطوات التلوين اليدوي التي تستغرق الجهد الكبير والدقه في العمل حيث تتحمل الخامات التي تتم عليها الطباعة سرعات الرياح العالية وتقاوم التلف والتشقق مهما كانت سرعة الطائرة عند التحليق.

وأوضح الطخيم أن طباعة العلم والصورة تمت بتقنية خاصة في الولايات المتحدة الامريكية حيث تقاوم سرعات رياح عالية من دون ان يحدث فيها أي ضرر وأشار أن قياسات العلم تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية.

في حين أن تقنية سحب العلم والصورة هي الأولى من نوعها الذي يقوم فيها مشغل عربي يمارس العمل في المملكة.

يذكر أن قياسات العلم كانت بطول 25 م في حين كان ارتفاعه 9 م بمساحة اجمالية 225 م2، اما الصورة فكانت بطول 30م بارتفاع 9 م ومساحة اجمالية 270 م2 حيث تعد اكبر صورة محلقة في سماء المملكة.

وسيتم التحليق من اول كورنيش ابحر حتى الوصول الى بداية كورنيش جدة وصولا الى نافورة جدة ثم العودة من وسط البلد محلقا فوق منطقة البغدادية ثم الرجوع محلقا فوق طريق الملك عبدالعزيز وحتى موقع الهبوط بالقرب من ميدان الكرة الارضية في طريق الملك.

يذكر أن مصمم العلم السعودي رجل quot;مصريquot; عمل مستشارا سياسيا في ديوان الملك عبدالعزيز ثم سفيرا للسعودية في بريطانيا اثناء الحرب العالمية الثانية.