تونس: التقى وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي الثلاثاء في العاصمة التونسية نظيره التونسي محمد المولدي الكافي، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
واستمر اللقاء اكثر من نصف ساعة واحيط بتكتم شديد لأن الوزارة التونسية لم تشأ الاعلان لا عن الزيارة ولا عن مضمون المحادثات.

ولدى خروجه من اللقاء الذي عقد في وزارة الخارجية، امتنع العبيدي ردا على اسئلة الصحافيين عن الادلاء بأي تعليق ورفض السماح بتصويره.
وكان وزير الخارجية الليبي الذي لم يتم الاعلان عن زيارته، وصل السبت آتيا من القاهرة على ان يغادر تونس الاربعاء، كما قال مصدر دبلوماسي.

وكان العبيدي الذي يجري مفاوضات حول مستقبل ليبيا، زار في حزيران/يونيو جربة (جنوب تونس) quot;للتفاوض مع اطراف اجانبquot; حول مستقبل ليبيا، كما ذكرت آنذاك وكالة الانباء التونسية الرسمية التي لم تكشف هوية هؤلاء الاطراف.
وكان وزير الخارجية التونسي الذي زار العاصمة الجزائرية اخيرا، قال ان quot;تونس تأمل في حل سلمي في ليبيا في اقرب وقت ممكنquot;.

واضاف في ختام لقاء مع نظيره الجزائري مراد مدلسي، ان quot;الحل العسكري لا يخدم لا ليبيا ولا جيرانها الجزائريين والتونسيين لأنه ينطوي على مخاطر. والاتفاق الذي تم التوصل اليه في مالابو هو الاطار الملائم للتوصل الى حل سلميquot;.
وكان رئيس الوزراء التونسي الانتقالي الباجي قائد السبسي استقبل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل، ولم يؤد الاجتماع الى اعتراف رسمي بالهيئة السياسية للثوار الليبيين.

ويقوم وزير الصحة الليبي صلاح الدين سلامي بزيارة تونس ايضا، وقد زار الثلاثاء 34 جريحا ليبيا اتوا من بنغازي، معقل الثوار الليبيين.