القاهرة: دعا عدد من النشطاء السياسيين والمعتصمين أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة إلى تنظيم مظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب.

يأتي ذلك في وقت تراجعت فيه أعداد المتظاهرين والمعتصمين أمام مقر السفارة لليوم الخامس على التوالي حيث تقدر أعدادهم بالعشرات. من جهة أخرى، عمدت الحكومة المصرية إلى اتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها أن تعيد الاستقرار إلى سيناء.

ربط المساعدة الأميركية لمصر بالسلام مع إسرائيل

هذا وقد ربط زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي ايريك كانتور الثلاثاء استمرار تقديم المساعدة الأميركية إلى مصر بإبقاء القاهرة على السلام مع إسرائيل. وقال كانتور في مؤتمر صحافي في القدس إنه من الأهمية الكبرى لاستمرار المساعدة الأميركية إلى مصر أن تبقى الحكومة المصرية موقعة لمعاهدة السلام مع إسرائيل.

وأضاف أن الولايات المتحدة quot;تدعم الذين يدعمون السلام وفي الكونغرس نريد أن نرى من هم الذين يدعمون السلامquot;. وأكد كانتور الذي يقود وفدا يضم 25 نائبا جمهوريا، معارضته لاتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس ولطلب الفلسطينيين المقبل انضمام دولتهم إلى الأمم المتحدة.

وذكر في هذا السياق بأن مجلسي الشيوخ والنواب صوتا على قرارات تهدف إلى quot;قطع المساعدة عن السلطة الفلسطينيةquot; إذا quot;طبق الاتفاق مع حماسquot; أو إذا قامت السلطة quot;بتحرك أحادي الجانبquot; في الأمم المتحدة.