قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد بعد لقاء مع مبعوث للرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاثنين عن تقديره الكبير لموقف روسيا quot;المتوازنquot; ازاء التطورات التي تشهدها سوريا، كما افادت وكالة الانباء السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان الاسد اعرب خلال استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن quot;تقديره الكبير لموقف روسيا المتوازن ازاء هذه التطوراتquot;. وخاضت روسيا اختبار قوة مع الغربيين الجمعة في مجلس الامن الدولي لدى تقديمها مشروع قرار بشأن سوريا يلغي العقوبات التي يفرضها مشروع قرار اخر منافس للاوروبيين.

والمحت موسكو التي تكتفي بدعوة الرئيس بشار الاسد الى تسريع الاصلاحات، الى انها قد تستخدم حقها في النقض (الفيتو) على اي قرار بفرض عقوبات يطرح للتصويت. وقالت سانا ان المبعوث الروسي سلم رسالة خطية الى الرئيس السوري من نظيره الروسي quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ورؤية روسيا لتطورات الاوضاع في المنطقة وخاصة الاحداث التي تشهدها سورياquot;.

ونقلت الوكالة عن المبعوث السوري تأكيده ان quot;الموقف الروسي مازال ثابتا تجاه سورياquot;. وعبر بوغدانوف quot;عن دعم بلاده لنهج الاصلاحات التي تقوم بها سوريا في المجالين السياسي والاقتصادي واملها في دوام الامن والاستقرار واهمية استمرار التنسيق بين البلدين على المستويات كافةquot;، بحسب الوكالة.

ولفت الرئيس السوري ن جهته الى ان كل quot;خطوة قطعتها سوريا في استصدار قوانين تؤسس لمرحلة سياسية جديدة كان يتبعها تصعيد للحملة الاقليمية والدولية على دور سوريا العربي والاقليميquot;. واكد بوغدانوف الذي التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان بلاده quot;تعتبر سوريا من اهم الاصدقاء في المنطقة وتربطنا منذ عقود علاقات التعاون المثمر والصداقة والعواطف المتبادلةquot;.