القاهرة: أكد المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل المصري لشؤون جهاز الكسب غير المشروع رئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة للخارج أن القضاء الإسباني سوف ينظر في نهاية الشهر الحالي في طلب مصر لتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وأوضح أن اللجنة القضائية تبذل جهودا مكثفة لإعادته إلى مصر، إلى جانب أنها اتخذت إجراءات الادعاء المدني ضد حسين سالم لمصلحة مصر فى جريمة غسل الأموال، باعتبارها متضررة من ارتكابه لتلك الجريمة، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بعمل توكيل لأحد مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في إسبانيا، والتي لها خبرة كبيرة في قضايا التسليم في مثل تلك الحالات والادعاء المدني ضد حسين سالم.

على صعيد متصل، أوضح الجوهري أن الجهاز سيبحث فور تسلمه ماجدة وخالد نجلي رجل الأعمال حسين سالم حين عودتهما إلى مصر ما إذا كانا سيخضعان لولاية الجهاز من عدمه، لافتًا الى أن نيابة أمن الدولة العليا طلبت من الإنتربول المصري اتخاذ الإجراءات لتسليم نجلي حسين سالم لاتهامهما في جرائم غسل أموال داخل مصر.

من جهة أخرى، كشف معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة عن أن المبادرة ستتقدم بطلب إلى السلطات الإسبانية بعد غد الاثنين من أجل تحديد موعد لمظاهرة حاشدة أمام وزارة العدل الإسبانية في مدريد للمطالبة بتسليم حسين سالم إلى مصر.

وأوضح صلاح الدين ـ في تصريح له اليوم ـ أن هذه المظاهرة تأتي استمرارًا لنجاحات الجالية المصرية في أسبانيا، والتي أسفرت خلال الساعات الأخيرة عن بدء القاضي الإسباني بابلور روزي إجراءات تسليم خالد وماجدة حسيـن سالم إلى مصر بناء علي طلب سابق من السلطات المصرية، إضافة إلى تواصل الجالية والمبادرة جهودهما للضغط علي الحكومة الإسبانية.