قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاهاي: طلبت السلطات الليبية من المحكمة الجنائية الدولية مهلة من ثلاثة اسابيع اضافية لإعطاء ردها حول احتمال تسليم سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمّر القذافي بحسب وثيقة نشرتها المحكمة الثلاثاء.

واستنادا الى الوثيقة quot;في التاسع من كانون الثاني/يناير تلقى قلم المحكمة رسالة من السلطات الليبية طلبت فيها تأجيل الموعد المحدد لرفع الملاحظات بشأن اعتقال سيف الاسلام القذافيquot;.

وكان قضاة المحكمة الجنائية طلبوا في السادس من كانون الاول/ديسمبر 2001 من السلطات الليبية إبلاغهم قبل العاشر من كانون الثاني/يناير quot;متى وإنquot; كانت تنوي تسليمها سيف الاسلام. وصرح فادي العبد الله المتحدث باسم المحكمة لفرانس برس quot;على الغرفة ان تتخذ قرارًا بشأن طلب السلطات الليبيةquot;.

ويرغب قضاة محكمة لاهاي في معرفة ما اذا اعتقل سيف الاسلام في ليبيا بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة وما اذا كان مسجونا quot;في مكان سريquot;.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في 27 حزيران/يونيو 2011 مذكرة توقيف بحق سيف الإسلام (39 سنة) الذي اوقف في 19 كانون الاول/ديسمبر 2011 في جنوب ليبيا، ويشتبه في ارتكابه جرائم ضد الانسانية منذ 15 شباط/فبراير 2011 خلال قمع الثورة الشعبية في ليبيا التي تحولت الى حرب اهلية.

وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي ابلغ المحكمة الجنائية في رسالة نشرت في 24 تشرين الثاني/يناير 2011 بأن ليبيا تريد محاكمة سيف الاسلام.