دعوة إلى المشاركة في مسيرة سوا سوا لنصرة المرأة العربية

بيروت: تشهد بيروت يوم الخميس في الثاني من شباط (فبراير) المقبل أول مسيرة نسائية عربية من نوعها تحت شعار quot;سوا سواquot;.

ستنطلق المسيرة من أمام فندق فورسيزونز متجهة إلى باحة السراي الحكومي، حيث سيتولى وفد المسيرة تسليم رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة تتضمن مطالب المشاركين في المسيرة.

وتأتي هذه المسيرة في إطار quot;منتدى المرأة العربية والمستقبل ndash; NAWFquot; الذي تنظمه سنوياً مجلة quot;الحسناءquot; ومجموعة الاقتصاد والأعمال. والذي تنعقد دورته الخامسة هذا العام برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبوفاعور، وبالتعاون مع مجموعة mbc الإعلامية والمعهد الفرنسي في لبنان وذلك يومي 1 و2 شباط (فبراير) 2012.

ومن المنتظر أن يشارك في المسيرة، ممثلون عن الجمعيّات النسائية والمنظمات الشبابية وطلاب الجامعات، بالإضافة إلى المشاركين في المنتدى من نخب عربية وعالمية وفنّانات وكاتبات وناشطات في الحقل النسائي.

هذا، وقد أكدّت ناشطات عربيّات حضورهن ومشاركتهن في المسيرة، كما أعلنت أخريات عن تنظيم مسيرات تضامنية، بالمناسبة، في مدنهن الخاصّة.

ويُذكر أن معهد العالم العربي في باريس سيشهد تجمعًا تضامنيّا أمام مقرّه بالشعارات نفسها التي سترفع في بيروت وفي الوقت عينه، الخميس 2 شباط (فبراير)، الساعة 13:30 بتوقيت باريس.

وقالت نادين أبو زكي المؤسسة والرئيسة التنفيذية للمنتدى ورئيسة تحرير مجلة quot;الحسناءquot; إن المسيرة ستكون سلمية وهي لنصرة المرأة العربية. وقد جاء في الدعوة:

quot;نمشي سوا سوا، شبّانًا وشابّات، رجالاً ونساء. لنعلن سوا: quot;لا ربيع من دون المرأة quot;