دمشق: غادر فريق منظمة الهلال الاحمر السوري الثلاثاء الذي يفاوض مع السلطات السورية والمعارضة من اجل اجلاء الصحافيين الاجانب من بابا عمرو، مدينة حمص من دون التوصل الى اتفاق، حسبما افاد رئيس المنظمة.

وقال رئيس الهلال الاحمر السوري عبد الرحمن العطار quot;عاد فريقنا الى دمشق نحو الساعة الثانية والنصف ظهرا (12:30 تغ) بعد ان قام بالمفاوضات دون جدوى يوم امس واليوم (الثلاثاء) مع شيخ كان يقوم بدور الوسيط (بين المعارضين والمنظمة)quot;.

واضاف quot;طلب منا تزويد سكان حي بابا عمرو بالمواد الغذائية والادوية ووافقنا على طلبهم، وطلبنا من جانبنا لقاء الصحافيين الا انه رفضquot;. وقال quot;ان هذا مؤسف حقاquot;، مضيفا quot;يراودنا انطباع بانهم ليسوا واضحين معنا في بابا عمروquot;.

واكد العطار ان المصور البريطاني بول كونروي تمكن من التسلل نحو لبنان لكنه quot;لا يعتقد بان هذا الامر ينسحب على اديت بوفييهquot;. واكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا صالح دباكة quot;ان فريق اللجنة الدولية غادر مدينة حمصquot;. وقال دباكة quot;المفاوضات توقفتquot;، مشيرا الى ان quot;الوضع متوتر جدا في حي بابا عمروquot;.

ولم يعرف بعد مصير جثتي الصحافيين الفرنسي ريمي اوشليك والاميركية ماري كولفن اللذين قتلا في القصف الذي طال الاربعاء منزلا حوله ناشطون الى مركز اعلامي، والذي اصيب فيه كل من كونروي وبوفييه. وافاد ناشط لبناني يساعد في نقل جرحى الاحداث عبر الحدود من سوريا ان كونروي وصل ليلا الى لبنان عبر معبر غير شرعي في الشمال.