موسكو:حذر نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ليل الاثنين الثلاثاء من ان روسيا ترى ان مشروع قرار جديد حول سوريا اعدته على ما يبدو الولايات المتحدة quot;ليس متوازناquot;.
وكتب غاتيلوف على حسابه على موقع تويتر ان quot;مشروع القرار الاميركي الجديد بشأن سوريا في مجلس الامن هو صيغة معدلة بشكل طفيف جدا للنص السابق الذي قوبل بالفيتو. يجب ان يكون النص متوازنا في اساسهquot;.

وكان دبلوماسيون ذكروا الاسبوع الماضي ان واشنطن تعد مشروع قرار جديد يطالب بدخول مساعدات انسانية الى المدن السورية التي قتل فيها الآلاف.
واذا عرض هذا النص للتصويت فسيكون المحاولة الثالثة للدول الغربية لاستصدار قرار بشأن الازمة السورية بعد محاولتين سابقتين فشلتا بسبب استخدام روسيا والصين في كلتا المرتين حقهما في النقض (الفيتو).

وعبرت واشنطن الاثنين عن املها في ان تولي موسكو اهتمامها لسوريا وان تدفع باتجاه نقل المساعدات الانسانية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية الروسية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند quot;نأمل في نظرة جديدة (من جانب روسيا) حيال المأساة في سوريا بعد انتهاء الانتخاباتquot;.

واضافت quot;املنا بعد ان اصبحت الانتخابات وراءهم، في ان ينضموا الينا في عملنا باتجاد تقديم المساعدة الانسانية لاهل حمص وللناس في سورياquot;.