باريس:نددت فرنسا quot;بشدة باستمرار المجازرquot; في سوريا واعتبرت quot;المطالب الجديدةquot; للنظام السوري quot;غير مقبولةquot; بعد ان اعلن انه لن يسحب قواته من المدن ما لم يحصل على quot;ضمانات مكتوبةquot; من المعارضة، حسبما اعلنت وزارة الخارجية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاحد في بيان انه quot;وبعد ان اعلن نظام بشار الاسد موافقته على خطة (موفد الامم المتحدة والجامعة العربية) كوفي انان واقترح بنفسه مهلة العاشر من نيسان/ابريل لسحب قواته واسلحته الثقيلة من المدن، ها هو يتقدم بمطالب جديدة غير مقبولةquot;.

واشترط النظام السوري الاحد التزامات خطية من المعارضة لوقف كل اشكال العنف والبدء بسحب القوات النظامية وذلك قبل يومين على انقضاء مهلة الامم المتحدة.

وفي الوقت نفسه، اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى تصعيد في اعمال العنف في البلاد واعرب انان عن quot;صدمته لتصعيد العنف والفظائع في العديد من المدن والقرىquot;.

وصرح فاليرو ان quot;فرنسا تندد بقوة بمواصلة المجازر التي يرتكبها النظام السوري والتي اوقعت عشرات القتلى بين المدنيين والعديد من الجرحى في الايام الاخيرةquot;.

واضاف ان quot;فرنسا تجدد دعمها وثقتها في انان وهي تعهرب عن صدمتها ازاء الفظائع المستمرة في سورياquot;.

وتقضي خطة انان بوقف العنف من جميع الاطراف تحت اشراف الامم المتحدة وسحب القوات العسكرية من المدن وتقديم مساعدة انسانية الى المناطق المتضررة واطلاق المعتقلين على خلفية الاحداث والسماح بالتظاهر السلمي.

وتابع فاليرو ان quot;فرنسا والاسرة الدولية عليهما عند حلول مهلة العاشر من نيسان/ابريل استخلاص العبر من رفض النظام السوري التعاون. وفرنسا تذكر سوريا بهذا الالتزام بقوةquot;.