بيروت: نددت الحكومة اللبنانية باطلاق النار الاثنين من الجانب السوري على فريق صحافي لبناني على الحدود، ما اسفر عن مقتل مصور.

وجاء في بيان من المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي quot;سنبلغ الجانب السوري ادانتنا لهذا العمل المرفوض ومطالبتنا بالتحقيق في الاعتداء ومحاسبة الفاعلينquot;.

واضاف البيان quot;إننا نشجب ونستنكر إطلاق النار من الجانب السوري على الفريق الاعلامي اللبناني، خصوصا وأن هذا الفريق كان يقوم بمهماته داخل المنطقة الحدودية اللبنانيةquot;.

وقتل المصور الصحافي علي شعيب من تلفزيون quot;الجديدquot; اللبناني اليوم بعد اطلاق نار من الجيش السوري على السيارة التابعة للقناة على الحدود الشمالية للبنان مع سوريا في منطقة وادي خالد، بحسب القناة.

واتهم تلفزيون quot;الجديدquot; اللبناني الجيش السوري باطلاق النار على فريقه الصحافي الاثنين ما اسفر عن مقتل المصور الصحافي علي شعبان.

وكتبت القناة في شريطها الاخباري quot;استشهد المصور في قناة الجديد الزميل علي شعبان بعد اطلاق النار من الجيش السوري على سيارة الجديدquot; على الحدود اللبنانية السورية.

وقالت مديرة الاخبار والبرامج السياسية في quot;تلفزيون الجديدquot; اللبناني مريم البسام لوكالة فرانس برس ان المصور الصحافي في المحطة علي شعبان قتل اليوم باطلاق النار على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد.

ولم تحدد البسام مصدر النيران.

وافاد مراسل فرانس برس ان الصحافيين اصيبوا في منطقة quot;خط البترولquot; الفاصلة بين الاراضي اللبنانية والاراضي السورية.

وشهدت منطقة الناعورة السورية المحاذية لخط البترول اشتباكات ليلا بين القوات السورية ومنشقين عنها.