النائب فلاح النقيب

اعلنت الكتلة العراقية ان القيادي فيها ومرشحها لوزارة الدفاع النائب فلاح النقيب قد نجا بأعجوبة من محاولة اغتيال اثر تعرض موكبه لهجوم بأسلحة رشاشة.

وقالت الناطقة الرسمية باسم العراقية النائبة ميسون الدملوجي في تصريح صحافي تلقته quot;إيلافquot; اليوم ان عضو مجلس النواب عن ائتلاف العراقية فلاح حسن النقيب quot;تعرض لمحاولة اغتيال جبانةquot; أثناء عودته من مدينة سامراء الى بغداد. وأضافت ان موكب وزير الداخلية الاسبق ومرشح العراقية لمنصب وزير الدفاع تعرض لهجوم بأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة ومنها بالرشاش الثقيل BKC نجا وحماياته منها بإعجوبة.

وقالت الدملوجي ان محاولة اغتيال النقيب تمت على بعد بضعة أمتار عن إحدى نقاط التفتيش دون أن تحرك القوات ساكناً مما يثير علامات استفهام حول كفاءة هذه النقاط ودور الاجهزة العسكرية والامنية والاستخبارية في حماية المواطنين العراقيين ودورها وقدرتها في الحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين.

وطالبت العراقية باجراء تحقيق فوري حول الحادث واعلامها بالنتائج وليس كما حصل ويحصل مع حالات مماثلة حيث تدعي السلطات انها توصلت الى المعلومات بعد ساعات من حصول الجريمة ولكن دون الكشف عنها .

وشغل فلاح النقيب منصب وزير الداخلية اثناء تولي زعيم القائمة العراقية اياد علاوي منصب رئيس الوزراء خلال عام 2004 فيما رشحت العراقية خلال العام الماضي 2011 النقيب لمنصب وزير الدفاع لكن رئيس الوزراء نوري المالكي مازال يرفضه.