لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية انها استدعت الاثنين القائم بالاعمال السوري وابلغته ادانتها لquot;الجريمة المشينةquot; التي وقعت في بلدة الحولة السورية الجمعة الماضي. وأوضحت الوزارة في بيان ان المدير السياسي في وزارة الخارجية جوفري ادامس استقبل القائم بالاعمال السوري بغياب وزير الخارجية وليام هيغ الموجود في موسكو.

وجاء في بيان الخارجية ان الدبلوماسي البريطاني quot;وصف المجزرة بالجريمة المشينة، وطالب بتحقيق دولي وتحديد المسؤولين عنها واكد ان مسؤولية انهاء اعمال العنف تعود مباشرةquot; الى النظام السوري. وكانت الامم المتحدة افادت بان 108 اشخاص بينهم نحو خمسين طفلا قتلوا في مجزرة الحولة الجمعة الماضي.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت ان اتصالا هاتفيا تم الاثنين بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتفقا خلاله quot;على العمل معا لزيادة الضغطquot; على الرئيس السوري، واكدا سعيهما لمحاسبة المسؤولين في النظام السوري على ممارساتهم.

من جهته قال هيغ من موسكو اثر لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف quot;لسنا في سوريا ازاء الاختيار بين خطة انان او استعادة نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد السيطرة على البلادquot;، مشددا على quot;ان الخيار هو بين خطة انان او تزايد الفوضى في سوريا والانزلاق نحو حرب اهلية شاملة والانفجارquot;.