رام الله: قال وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع اليوم الاحد ان المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية يهددون باستئناف اضرابهم عن الطعام. وقال قراقع في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس نادي الاسير قدورة فارس ان quot;الاستفزازات داخل السجون لا زالت موجودة والاسرى هددوا باستئناف الاضراب اذا بقي الوضع على ما هو عليهquot;.

واضاف قراقع ان quot;اسرائيل بدأت تنتهك الاتفاق الذي وقعته مع الاسرى، وخلال الايام العشرة التي اعقبت وقف الاضراب، جددت اسرائيل الاعتقال الاداري لحوالي ثلاثين اسيراquot;. وكان مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية اوقفوا في الخامس عشر من ايار/مايو الماضي اضرابا عن الطعام استمر 28 يوما بعدما توصلوا الى اتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية يقضي بتحسين اوضاعهم المعيشية، والغاء العزل الانفرادي.

وقال قراقع quot;قبل الاضراب عن الطعام لم تجدد اسرائيل الاعتقال الاداري للعدد الذي قامت به بعد الاضراب، وهي تريد من هذا التجديد معاقبة الاسرى على اضرابهمquot;.

واضاف quot;لا نعرف لغاية الان ايضا ان كانت اسرائيل ستسمح لاهالي الاسرى من قطاع غزة بزيارة ابنائهم ام لاquot;. وتدخلت المخابرات المصرية بشكل مباشر، في التوصل الى الاتفاق بين المعتقلين الفلسطينيين. وقال قراقع انه بعث برسالة الى المخابرات المصرية اوضح فيها كل نقاط الاختراق للاتفاق.