بيروت: اجتازت قوة من الجيش السوري النظامي اليوم الاربعاء حدود لبنان الشرقية في منطقة البقاع واختطفت مواطنا لبنانيا من منطقة جرود عرسال لفترة من الوقت، بحسب ما أفاد مصدر أمني. وأوضح المصدر أن القوة السورية اختطفت خالد الحجيري في منطقة عرسال الحدودية، كما أضرمت النار في غرفة زراعية يملكها رئيس البلدية علي الحجيري.

وافاد محمد حسن الحجيري، احد اقارب خالد الحجيري، وكالة فرانس برس ان القوات السورية عادت وسلمت المواطن المخطوف الى الجيش اللبناني. واوضح محمد الحجيري ان قريبه quot;كان يقوم بزراعة الارض حين اختطفته دورية سوريةquot; داخل الاراضي اللبنانية، مشيرا الى ان الجيش اللبناني quot;خاض مفاوضات اطلاق سراحهquot;.

وحصلت حوادث اطلاق نار عدة خلال الاشهر الماضية في مناطق حدودية في شمال وشرق لبنان من الاراضي السورية نحو الاراضي اللبنانية، او عمليات توغل لجنود سوريين في اراض لبنانية اثناء ملاحقتهم فارين او بحثهم عن مهربي سلاح، بحسب بعض التقارير. وتسببت هذه الحوادث بسقوط قتلى وجرحى.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري، بينما اعتمدت الحكومة اللبنانية سياسة النأي بالنفس تجاه الازمة في سوريا التي تسببت مع ذلك بتوترات دامية في لبنان خلال الاسابيع والايام الماضية.