غزة: أعلنت مصادر قريبة من جماعات سلفية متشددة في غزة ان اجهزة امن حكومة حماس اعتقلت ناشطا سلفيا واستدعت اخر على خلفية مسؤولية هذه الجماعات اطلاق صواريخ على اسرائيل. لكن ناطقا باسم وزارة داخلية حماس اعتقال اي شخص لنشاطات quot;مقاومةquot;.

وقالت المصادر ان quot;حملة ملاحقة للسلفيين بدأت بعد استهداف المجاهدين لمغتصبات (اسرائيلية) بالصواريخquot; ردا على وفاة الاسير الفلسطيني ميسرة ابو حمدية. واوضحت ان quot;جهاز الامن الداخلي اعتقل في اليومين الماضيين مجاهدين اثنين احدهما من غزة وتم الافراج عنه بعد عدة ساعات والاخر من رفح لازال معتقلاquot;.

ودعت جماعة quot;مجلس شورى المجاهدينquot; السلفية المتشددة التي تبنت هجمات صاروخية على اسرائيل هذا الاسبوع quot;عقلاء حماسquot; الى quot;ممارسة الضغط على اجهزة امن حكومة حماس للافراج عن السلفيين تحسبا لاي حماقة يقوم بها اليهود ويقصفوا المقرات التي فيها اسرى سلفيونquot;.

واتهمت الجماعة حماس بانها quot;تقوم على ما يبدو بوضع اعداد جديدة من المعتقلينquot; في هذه الاماكن. الا ان اسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس نفى وجود اي quot;اعتقالات على خلفية مقاومة العدوquot;، مشددا على ان quot;اجهزتنا جزء من منظومة المقاومة ولا نعتقل اي انسان يقاوم الاحتلال بل نشجع المقاومةquot;.

واكد ان نشاط اجهزته الامنية يهدف quot;الحفاظ على الامن العام وبالتنسيق مع فصائل المقاومة التي تنسق الرد المشترك على العدوان والاحتلال والفصائل تجمع على رفض العبث في الساحة الداخلية وتغلب المصلحة العليا ونحن مع هذا الاجماعquot;. واضاف quot;لا توجد تنظيمات سلفية جهادية في غزة انما هي اسماء عبر الانترنتquot;، مؤكدا انه quot;طالبنا من يدعون انهم تنظيمات سلفية باظهار عناوين واضحة للتعامل معهاquot;.

واشار الى تعامل وزارته quot;بشكل خاص مع اي شخص او جهة لا تغلب المصلحة العليا والاجماع الوطنيquot;، في اشارة لاجراءات امنية. وشنت اسرائيل ليل الثلاثاء الاربعاء ثلاث غارات جوية استهدفت مناطق تبدو خالية في قطاع غزة.