القدس: اعلنت متحدثة باسم الشرطة ان مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية مؤلفة من منزلين خشبيين قد ازالتها الشرطة والجيش الاسرائيلي ليل الخميس الجمعة.

فقد اقتلع جنود وحرس حدود المنزلين في مستوطنة اور صهيون القريبة من مدينة رام الله الفلسطينية، كما اكدت لوكالة فرانس برس المتحدثة لوبا سمري، موضحة ان اجلاء المستوطنين الشبان الستة الذين كانوا في المستوطنة قد جرى من دون حوادث.

ودمرت السلطات مرات عدة المنزلين في هذه المستوطنة، وكانت المرة الاخيرة في اذار/مارس، لكن المستوطنين كانوا يعيدون بناءهما.

من جهة اخرى، تم هذا الاسبوع اخلاء منزل كان يقيم فيه مستوطنون منذ 2001 في سوق الخليل (جنوب) بعد طرد سكانه الفلسطينيين بأـمر عسكري اسرائيلي، وذلك قبل صدور قرار من المحكمة الاسرائيلية العليا.

وكانت المحكمة امهلت المستوطنين في كانون الاول/ديسمبر حتى 24 نيسان/ابريل لمغادرة المنزل الذي اطلقوا عليه اسم quot;بيت عزراquot; تيمنا بعائلة يهودية كانت تمتلك الارض قبل 1948، كما ذكرت منظمة السلام الان المناهضة للاستيطان.

من جهة اخرى، اشار مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الى quot;ازالة السلطات الاسرائيلية مجموعة من العوائق التي بناها مستوطنون اسرائيليون حول اراض فلسطينية خاصة قرب مستوطنتي عوفرا وغيفات بنيامينquot;.

ويسكن حوالى 360 الف مستوطن يهودي في مستوطنات بالضفة الغربية تعتبر غير شرعية من قبل المجموعة الدولية، سواء سمحت باقامتها الحكومة الاسرائيلية ام لم تسمح.