عبدالله السمطي من الرياض: وجه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ببث برنامج: quot;حوار صريح جداquot; على القناة الثقافية السعودية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، بعد أن أوقفت الرقابة بث الحلقة الأولى منه التي كان مقرر إذاعتها على القناة يوم الجمعة الماضي 24 سبتمبر 2010.
جاء هذا التوجيه بعد اجتماع وزير الثقافة والإعلام مع اللجنة الاستشارية للقناة التي تضم عددا من الأكاديميين والمثقفين والمثقفات، حيث أمر ببث البرنامج وعدم توقفه كما كان مقررا وفق الخطة الإعلامية الجديدة للقناة.
وكانت معدة البرنامج ومقدمته الكاتبة حليمة مظفر قد قامت بتصوير عدد من حلقات البرنامج مع مجموعة من الكتاب منهم: عبدالعزيز القاسم، وعبدالله بخيت، ونجيب اليامي وآخرون.
يذكر أن حليمة مظفر لها تجربة في الصحافة والنشر لأكثر من عشر سنوات تنقلت فيها بين صحف المدينة وعكاظ والشرق الأوسط ومجلة سيدتي، وتكتب زاوية أسبوعية بصحيفة الوطن، كما عملت محاضرة بجامعة الملك عبدالعزيز، وهي حاصلة على الماجستير في المسرح السعودي.
والقناة الثقافية السعودية قناة وليدة أطلقت بدايات هذا العام 2010 وكان الهدف منها نشر ثقافة الحوار في لمجتمع السعودي، وبث برامج ثقافية متميزة تتناول مختلف البنى الثقافية السعودية وتتوجه لجمهور المثقفين والجمهور العام خاصة فئة الشباب، بيد أن القناة مازالت إلى اليوم تسعى للتخلص من بعض الأإشكاليات والعوائق الروتينية، وتسعى لوضع خطط استراتيجية لتفعيل البرامج الثقافية. القناة التي يرأسها محمد الماضي، لم تنل حتى الآن رضى المثقفين والكتاب.