أنطاليا: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاحد ان قمة قادة دول وحكومات مجموعة العشرين ستوجه "رسالة قوية وصارمة" حول مكافحة الارهاب بعد الاعتداءات الدامية التي هزت باريس.

وصرح أردوغان أمام صحافيين في اعقاب لقاء مع نظيره الاميركي باراك اوباما "اعتقد ان ردنا على الارهاب الدولي سيتبلور بشكل قوي وصارم جدا في قمة مجموعة العشرين".

تدابير ملموسة

من جانبه، صرح وزير المالية الفرنسي ميشال سابان لوكالة الصحافة الفرنسية بعيد وصوله الى انطاليا بتركيا ان فرنسا تنتظر من رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين اصدار "قرارات ملموسة" ضد تمويل الارهاب.

وقال سابان الذي يمثل مع وزير الخارجية لوران فابيوس الرئيس فرنسوا هولاند اثناء قمة مجموعة العشرين يومي الاحد والاثنين، "بمعزل عن التضامن والتأثر" بعد اعتداءات باريس، تريد فرنسا "قرارات ملموسة في مجال مكافحة تمويل الارهاب".

مضاعفة الجهود للقضاء على داعش

بدوره، تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد بـ"مضاعفة الجهود" للقضاء على تنظيم داعش متحدثا عند افتتاح قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في انطاليا بتركيا بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية.

وقال اوباما للصحافة في ختام لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان "سنضاعف الجهود مع الاعضاء الاخرين في الائتلاف (ضد تنظيم الدولة الاسلامية) لضمان انتقال سلمي في سوريا والقضاء على داعش".
&