إيلاف من لندن: شوهد عاهل بريطانيا الملك تشارلز الثالث، وهو يتجوّل في قرية شمال بخارست عاصمة رومانيا التي حلّ بها يوم الخميس الماضي.
ويزور الملك تشارلز الثالث، حايا رومانيا التي أعلن عن "حبه" و"علاقته العميقة" بها، حيث احتفل بمرور ربع قرن على زيارته لها لأول مرة.

والتقطت صور للملك تشارلز وهو يجول القرية وكان يرتدي منظارًا ويحمل عصا، وشق طريقه عبر الشوارع حيث يعيش ما يزيد قليلاً عن 100 شخص.

استقبال
وكان في استقبال الملك في بوخارست بعد ظهر يوم الخميس من قبل الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، وحرس الشرف، كما أقيم حفل استقبال للاحتفال بعلاقات الملك الوثيقة مع الأمة الرومانية.
وفي خطاب ألقاه في حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر كوتروسيني في العاصمة بخارست، قال الملك تششارلز، للرئيس: "بالكاد أستطيع أن أصدق أن خمسة وعشرين عامًا قد مرت منذ زيارتي الأولى لهذا البلد الأكثر روعة، على الرغم من أنني حتى قبل مجيئي إلى هنا شعرت بعلاقة عميقة برومانيا".

أول زيارة
وهذه أول رحلة لعاهل بريطانيا له إلى الخارج منذ تتويجه في وستمنستر أبي في 6 مايو الماضي، وقد اختار السفر إلى إحدى دوله المفضلة وحده في زيارة خاصة للراحة والاستجمام.
وبعد خمسة وعشرين عامًا من زيارته الأولى في عام 1998، أصبح للملك الآن علاقات عميقة مع رومانيا، حيث يمتلك ما لا يقل عن 10 عقارات ويقوم برحلة سنوية للمشي عبر التلال الخلابة والرسم بالقرب من منزل عطلاته في قرية فيسكري في منطقة ترانسيلفانيا.
وتوفر المناطق الريفية المحيطة بمنزله الذي يعود للقرن الثامن عشر رحلات استكشافية نباتية والكثير من الطبيعة للملك ذي الأصابع الخضراء، فضلاً عن مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل.
في خطابه، أشاد الملك تشارلز الثالث بجمال البلاد الطبيعي، قائلاً: "لقد جئت لحبي لرومانيا – ثقافتها وفنها وتراثها وتاريخها ومناظرها الطبيعية الكاسحة والتنوع البيولوجي الذي لا يقدر بثمن".
وقالت تقارير بريطانية، إن منزل الملك الريفي في رومانيا، يوفّر له فرصة للانفصال والاستمتاع حقًا بحبه للطبيعة حيث لا توجد شبكة واي فاي wifi أو تلفزيون أو راديو في منزل ساكسون، الذي كان اشتراه في عام 2006. ومع ذلك، هناك "مشغل هاي فاي hi-fi صغير مع الأقراص المدمجة "في غرفة الرسم الآن".