دمشق: اعلن وزير الاعلام السوري محسن بلال في تصريحات نشرتها صحيفة البعث السورية اليوم الاثنين ان سوريا quot;مرتاحة مبدئياquot; لتقرير القاضي البلجيكي سيرج برامرتس المكلف التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

وقال الوزير السوري ان quot;سوريا مرتاحة مبدئيا لتقرير لجنة التحقيق وهي الان تعكف عن دراسته لابداء ملاحظاتها النهائية حولهquot;. واضاف في اول رد سوري رسمي على التقرير الذي نشر السبت ان quot;التقرير مهني الى حد ما ويبتعد عن التسييسquot;.

واشار تقرير برامرتس الى ان تعاون سوريا كان quot;مرضيا بصورة عامةquot; لكنه شدد على ان quot;تعاون سوريا بشكل كامل وغير مشروط مع لجنة التحقيق يبقى اساسياquot;.

واكد بلال quot;ان التعاون السوري كان بهدف التوصل الى كشف الحقيقة والوصول الى الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمةquot;. وراى ان quot;كشف الحقيقة يخدم سوريا خاصة ان اغتيال الحريري الذي كان صديقا لسوريا كان ضربة موجهة لسورياquot;.

ونقلت وكالة الانباء السورية عن وزير الاعلام قوله ايضا ان quot;سوريا ماضية وجادة في اكتشاف الحقيقة والقتلة ليس لانها متهمة بل لانها منطلقة من البراءة وتعمل من اجل الحقيقةquot;، موضحا ان تقرير برامرتس quot;اكد وبشكل دقيق وموضوعي التعاون التام لسوريا معهquot;.

وكان القاضي الالماني ديتليف ميليس سلف برامرتس اشار في تقريريه الى احتمال تورط الاجهزة الامنية السورية واللبنانية في اغتيال الحريري، آخذا على دمشق عدم تعاونها مع التحقيق.