طهران: أصدر أحد المقربين من الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء العدد الأول من صحيفة جديدة تحمل إسم quot;وطن امروزquot; أي quot;الوطن اليومquot; وذلك بعد شهر واحد من إصدار شخص آخر مقرب من احمدي نجاد صحيفة quot;خورشيدquot; أي quot;الشمسquot;.

ويأتي صدور صحيفة quot;وطن امروزquot; قبل أقل من ثمانية أشهر من إنتخابات الرئاسة الإيرانية المقررة في حزيران 2009 مما يتيح للرئيس احمدي نجاد الذي يتوقع أن يترشح لولاية رئاسية جديدة أداة جديدة تساعده في حملته الانتخابية.

ويملك الصحيفة الجديدة مهرداد بازرباش وهو مقرب من الرئيس ويرأس شركة صناعة السيارات quot;سايباquot; التي تعتبر من أهم الشركات الحكومية في البلاد.

وقال رضا شكيبائي رئيس تحرير الصحيفة في مقال إفتتاحي أن quot;وطن امروز تنضم الى الصحف الإيرانية التي ترفع شعار الصحافة الثورية وذلك لدعم الجبهة الثقافية للثورة الإسلاميةquot;.

وبازرباش من العناصر الشابة في فريق الرئيس احمدي نجاد مثل محمد بارياب صاحب صحيفة خورشيد الذي كان نائباً للمتحدث بإسم الحكومة وامينا لمجلس الإعلام بالرئاسة. وكان بازرباش مستشارًا للرئيس لشؤون الشباب.

ونشرت صحيفة quot;وطن امروزquot; في صفحتها الأولى الثلاثاء صورة للمرشح الديمقراطي الأميركي باراك اوباما مع عنوان يقول quot;هل يكون الرئيس الأميركي المقبل اوباما؟quot;

وتشكل هذه الجملة لعباً على الكلام إذ أن كلمة اوباما تعني بالفارسية quot;أنه معناquot;.

وقد علق صدور عدة صحف إيرانية إصلاحية في السنوات الاخيرة وتزايد هذا الإتجاه ضد الصحف الإصلاحية منذ وصول احمدي نجاد الى الحكم في العام 2005.