أبوظبي: دشّنت اليوم إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي خدمة جديدة تطبّق للمرة الأولى تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والثلاثين، وهي خدمة دراجات الإسعاف بأنواعها الثلاثة التي تشمل الدراجة الهوائية والنارية والعربات الصغيرة الكهربائية.

وتمكّن الخدمة الجديدة المسعفين من الوصول بسرعة فائقة الى موقع المصابين والحوادث لتقديم خدمات الإسعاف على وجه السرعة لحين وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ، خاصة في الأماكن التي تشهد زحاماً وأعداداً كبيرة من السيارات.

وأوضح نائب مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة لإدارة العمليات المركزية المقدم محمد عبد الله النعيمي أن الإدارة تسعى وفق توجيهات وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان إلى تقديم أفضل الخدمات وأسرعها، حيث استحدثت هذه الخدمة نظرا للازدحام الكثيف الذي تشهده بعض الطرق والأماكن في كورنيش أبوظبي وبعض الحدائق والمتنزهات والشواطئ الرملية أو المناطق البرية الرملية في مدينة العين التي تشهد تجمعات احتفالية وفعاليات بمناسبة العيد الوطني.

وأشار إلى انها ستمكّن رجال الإسعاف في شرطة أبوظبي الوصول بسرعة عبر المسارب الضيقة من خلال عربات الغولف الكهربائية الصغيرة والدراجات الهوائية والنارية المزودة بالمسعفين والنقالات ومعدات الإسعاف إلى المصابين والمرضى الذين يسقطون من الإعياء نظرا لمشاركاتهم الفرحة أو من جراء ممارساتهم لبعض أنواع الرياضات على الكورنيش أو الذين يقعون ضحايا الحوادث المرورية، حيث تعوق السيارات المشارِكة في الفعاليات وصول سيارات الإسعاف لإنقاذهم.

ولفت النعيمي إلى أن هذه الخدمة الجديدة مربوطة بغرفة العمليات وخدمات الطوارئ لاسلكياً، وهي من ابتكار الأطباء العاملين في إدارة الطوارئ، الذين يسعون بشتى الطرق إلى البحث عن حلول لأفضل الوسائل الممكنة لتقديم خدمات الإسعاف.