كشمير:
اصيب نحو 14 شخصا اليوم اثر اندلاع اعمال شغب تخللت مظاهرات احتجاجية دعت اليها جماعات انفصالية في ختام الجولة السابعة والاخيرة لانتخابات الجمعية التشريعية لولاية جامو وكشمير بشمال الهند.

ونقلت وكالة (بي.تي.آي) الهندية عن مصادر الشرطة بولاية جامو وكشمير قولها ان تسعة أشخاص أصيبوا بجروح من بينهم عدد من رجال الامن في الاشتباكات التي اندلعت بين الجماعات الانفصالية المعارضة للانتخابات في منطقة (تانكيبورا) بمدينة (جامو) العاصمة الشتوية للولاية وقوات الشرطة.

وأضافت المصادر أنه بمنطقة (ناتيبورا) بالعاصمة (سرينجار) قام عدد من المتظاهرين برشق قوات الأمن بالحجارة التي بدورها أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق حشود المتظاهرين.

وأشارت المصادر الى أن خمسة أصيبوا بجروح في هذه الاشتباكات من بينهم عنصران من رجال الشرطة. وكانت انتخابات المرحلة السابعة والاخيرة قد بدأت صباح اليوم وسط اجراءات أمنية مشددة خشية وقوع اعمال عنف حيث انتشرت قوات الامن الهندية في شوارع العاصمة سرينجار والمدن الرئيسية بولاية جامو وكشمير كما وضعت مراكز الاقتراع تحت حراسة مشددة لمواجهة أي أعمال عنف من جانب الانفصاليين الذين يقاطعون هذه الانتخابات.

كما أغلقت الطرق بأسلاك شائكة ومتاريس واستخدمت الشرطة الكلاب البوليسة المدربة لتفتيش مراكز الاقتراع بحثا عن أى متفجرات. ويرى المراقبون ان الجولات الست السابقة شهدت اقبالا ملحوظا من جانب أهالي كشمير رغم وقوع مصادمات بين متظاهرين انفضاليين وقوات الشرطة الهندية. ويبلغ عدد الذين يحق لهم الادلاء بأصواتهم في هذه المرحلة الاخيرة ما يقرب من 8ر1 مليون ناخب حيث يتنافس حوالي 390 مرشحا للفوز ب 21 مقعدا لمدينتي جامو وكشمير من اجمالي 87 مقعدا في المجلس التشريعي لمختلف مقاطعات الولاية.