عمان، العريش (مصر): تجري وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد في عمان مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.وبدأ اللقاء في منزل السفير الفلسطيني في المملكة الواقع في غرب عمان.ولم يدل الجانبان باي تصريحات للصحافييين واكتفيا بالوقوف للحظات امام عدسات المصورين.ولم يرد عباس على سؤال لاحد الصحافيين حول ما اذا كان راضيا عن تعهد اسرائيل بالحد من العراقيل في وجه حركة السير وتنقل الاشخاص في الضفة الغربية.

وكانت اسرائيل وافقت في وقت سابق الاحد على ازالة حوالى خمسين حاجزا من الضفة الغربية، على ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاحد في بيان اثر اجتماع بين وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك.

مصرع فسلطيني داخل نفق بين قطاع غزة ومصر

على صعيد آخرلقي فلسطيني مصرعه الاحد في انهيار نفق للتهريب بين قطاع غزة ومصر كما افادت اجهزة الامن المصرية.واوضح مسؤول امني ان الانهيار وقع في الجانب الفلسطيني من مدينة رفح الحدودية وان فرق الانقاذ الفلسطينية تعمل على انتشال جثمان القتيل.

وتعلن مصر بانتظام عن اكتشاف انفاق مخصصة عامة لتهريب الاسلحة الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) منذ حزيران/يونيو 2007.وتتهم اسرائيل مصر بعدم بذل جهود كافية لمكافحة التهريب فيما يؤكد المصريون انهم يكافحون بلا هوادة هذه الانفاق السرية.