القدس , غزة : اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الثلاثاء ان اسرائيل quot;تأسفquot; لاصابة مدنيين فلسطينيين بعد مقتل ام واطفالها الاربعة الاثنين في قطاع غزة.وقال اولمرت خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة quot;ان دولة اسرائيل والحكومة تأسفان لمقتل مدنيين غير متورطين (في اعمال العنف) وخصوصا ام واطفالها الاربعةquot;.واضاف quot;لكننا نأسف ايضا ان يتعرض مواطنون اسرائيليون لهجمات منذ سنوات وان تقوم حماس بانشطتها بين المدنيين وان تزجهم في الحرب التي تشنهاquot;.

والاثنين قتلت ام واطفالها الاربعة وتتراوح اعمارهم بين سنة وخمس سنوات في انفجار وقع عند مدخل منزلهم. وبحسب مصادر طبية فلسطينية، فانهم قتلوا في انفجار قذيفة او صاروخ اطلقه الجيش الاسرائيلي.واكد الجيش الاسرائيلي من جهته ان المدنيين قتلوا في انفجار مواد متفجرة كان ينقلها مقاتلون فلسطينيون استهدفتهم غارة جوية.

مركزان حقوقيان يعتبران مقتل امراة واطفالها الاربعة في شمال غزة quot;جريمة حربquot;

واعتبر مركزان حقوقيان فلسطينيان ان مقتل امراة فلسطينية مع اطفالها الاربعة الاثنين خلال عملية عسكرية اسرائيلية في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة هو quot;جريمة حربquot;.وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان انه وفقا لتحقيق اولي quot;اطلقت طائرة حربية اسرائيلية كانت تساند عملية التوغل صاروخا باتجاه مجموعة من رجال المقاومة.. وسقط الصاروخ علي بعد حوالى 10 امتار من منزل المواطن احمد عيد ابو معتق واسفر عن اصابة احد رجال المقاومة بجراح بالغة الخطورةquot;.

وتابع quot;بعد اقل من دقيقة تم استهداف المجموعة نفسها بصاروخين جديدين سقطا عند باب المنزل نفسه مباشرة مما ادى الى مقتل احد افراد المقاومة فيما دمرت الشظايا باب منزل (ابو معتق) لتتناثر داخله حيث كانت المواطنة ميسر ابو معتق ( 40 عاما) واطفالها الستة يتناولون طعام الافطار على بعد مترين فقط من الباب مما ادى الى مقتل اربعة من اطفالها على الفور واصابة الطفلين الاخرين فيما اصيبت الام بجروح خطرة توفيت على اثرها في وقت لاحقquot;.واضاف المركز ان quot;الجرائم التي تاتي وفقا لسلسلة متواصلة من جرائم الحرب الاسرائيلية.. تعكس مدى استهتار تلك القوات (الاسرائيلية) بارواح المواطنين الفلسطينيينquot;، داعيا المجتمع الدولي الى quot;التحرك الفوري لوقف تلك الجرائمquot;.

من جانبه، قال مركز الميزان لحقوق الانسان ان هذه quot;الممارسات ترقى لمستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانيةquot;، مطالبا المجتمع الدولي بquot;التحرك العاجل لوقف جرائم الحرب الاسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في الاراضي الفلسطينية كجزء من واجبه القانوني والاخلاقيquot;.وجراء القصف الاسرائيلي قتل الاثنين سبعة فلسطينيين بينهم ميسر ابو معتق (40 عاما) واربعة من اطفالها حيث يبلغ اصغرهم سنا عاما ونصف العام واكبرهم خمسة اعوام.

الزهار: الفلسطينيون سيستخدمون كل ادواتهم اذا رفضت اسرائيل التهدئة


و صرح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود الزهار ان الفلسطينيين سيستخدمون quot;كل ادواتهمquot; للدفاع عن انفسهم اذا رفضت اسرائيل التهدئة، مشددا على ضرورة فتح quot;كل المعابرquot; اذا قبلت الدولة العبرية تهدئة.وقال الزهار في محاضرة امام مئات من الطلبة في الجامعة الاسلامية في غزة quot;اذا كان الرد (الاسرائيلي حول التهدئة) ايجابيا يجب ان يفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح لدخول كل المواد التي كانت تدخل سابقاquot;.واضاف انه quot;اذا كان الجواب لا فالشعب محاصر ويجوع وتشارك فيه اطراف فلسطينية معروفة، عندها ليس امامنا الا ان نستخدم كل ادواتنا ضد اسرائيل للدفاع عن انفسناquot;.واكد الزهار انه quot;اذا كان الجواب لا عندها يكونوا (الاسرائيليون) قرروا ان يدخلوا فيما يدفعوا فيه ثمنا باهظا ويكونوا قرروا ان يرتكبوا جريمة انسانيةquot; ضد الفلسطينيين.